الأربعاء، 26 نوفمبر 2008

موظف في طيران الإمارات ينال منحة «إيه جي والتر أفييشين»

مدونة الطيار الناجح

حصل جوليوس فيرنانديز، الذي يعمل مراقباً لمشاريع تكنولوجيا المعلومات في الدائرة الهندسية التابعة لطيران الإمارات، على منحة دراسية مقدمة من «أيه جي والتر أفييشين»، الشركة المتخصصة في تزويد قطع غيار الطائرات التي أسست مؤخراً مركزاً لها في دبي. وسوف يكمل فيرنانديز بموجب هذه المنحة درجة الماجستير في إدارة صيانة الطائرات في جامعة «سيتي» ومقرها لندن.
واقتصرت المنحة الدراسية التي تقدمها «إيه جي والتر أفييشين» هذا العام على طلاب منطقة الشرق الأوسط، نظراً للنمو المتسارع الذي تشهده صناعة الطيران في المنطقة والذي يتطلب وجود مهندسين من ذوي الكفاءات العالية في سبيل مواكبة التطور. ووصل عدد المتقدمين للحصول على منحة أيه جي والتر أفييشين الدراسية هذا العام إلى أعداد غير مسبوقة من دول مختلفة شملت الإمارات العربية المتحدة والكويت والأردن وسلطنة عمان.
وأعرب كريستوفر وايتسايد، المدير الإداري لـ أيه جي والتر أفييشين، عن سعادته الغامرة بالإقبال الواسع الذي حظيت به المبادرة التعليمية والتي جاءت في إطار الذكرى السنوية الـ75 للشركة في صناعة الطيران.
وقال: «إنني على ثقة تامة بأن برنامج درجة الماجستير في إدارة صيانة الطائرات سيمنح جوليوس العديد من المزايا لتطوير مستواه المهني الذي سيصب في مصلحة طيران الإمارات كونه جزءاً من هذه الشركة العالمية».
وأضاف وايتسايد: «انطلاقاً من التطور الملحوظ التي تشهده الصناعة في المنطقة، فإنني أشجع الشركات لتوفير الدعم اللازم للعاملين لديها للارتقاء بمهاراتهم الوظيفية. وتشكل المنحة دليلاً على التزامنا نحو توفير برامج التدريب وتطوير المؤهلات المهنية للعاملين في مجال صناعة الطيران.
وسوف نواصل مسيرتنا في دعم وتطوير هذه الصناعة، خاصة بعد ما لمسناه من استجابة واسعة من قبل المتقدمين هذا العام.
لقد حصل أحد موظفي الطيران الإثيوبي على المنحة الدراسية للعام الماضي، ونحن فخورون بمكافأة الكوادر المتميزة العاملة في مجالي هندسة وصيانة الطائرات، وسنواصل مسيرتنا على هذا النحو من العطاء».
من جانبه قال البروفيسور روجر ووتون، مدير البرنامج في جامعة سيتي في لندن التي تشرف على برامج في كلية الإمارات للطيران بدبي: «يلقى برنامج درجة الماجستير في إدارة صيانة الطائرات دعماً بسلسلة محاضرات يلقيها مسؤولون من ناقلات جوية رائدة عالمياً، بما في ذلك الخطوط الجوية البريطانية وبوينج ولوفتهانزا ومونارك بالإضافة إلى طيران الإمارات.
وتقدم إيه جي والتر أفييشين إلى جانب المنحة الدراسية، تمويلاً مالياً لتأسيس برنامج خاص لدرجة الماجستير في إدارة صيانة الطائرات بالتعاون مع جامعة سيتي، ونحن ممتنون لدعمها».

ليست هناك تعليقات: